الأحد، 6 نوفمبر 2016

قضية (فناء النار مع الحشوية) وطائفة [الجهمية]
 وحقيقة التشابه فيما بينهم 

بسم الله الرحمن الرحيم 
🌹
حمدا  لله، صلاة وسلاما على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد،

فاعلم أخي القارئ الكريم أن قضية القول «بفناء النار» ليست فرية ونسبت لابن تيمية وتلميذه ابن القيم ولكنها حقيقة ولو حاول أتباعهم من (الوهابية) التنصل من الحقيقة، بسرد التبريرات المعهودة والدندنات المفضوحة فلقد انبلج الصبح وانفلق لكل ذي بصر وبصيرة فاسمع واعقل ما أقول ودع عنك كل حروب الإشاعات المغرضة والعبارات الكاذبة والشعارات التافهة.


أقــول أن من قال بفناء النار والجنة هم  (الجهمية) وذلك بما صوبه ابن تيمية شيخ إسلام الوهابية نفسُه في بيان تلبيس الجهمية حيث قال ما نصه:

« وقد تقدم ذكر عثمان بن سعيد الدارمي أن أول من قال بعدم الحد والنهاية هو الجهم، ولا خلاف أنه أول من قال بفناء الجنة والنار».
📚الدليل:



فالحاصل أن الحشوية ومنهم ابن تيمية وابن القيم وافقوا   (الجهم بفناء النار) وهذه طامة ما بعدها طامة، فإن عرفت ذلك، فاعلم أنّ من ذكر قول ابن تيمية وابن القيم ابن تيمية نفسه وقد تقوّل على الطبراني في المسند بأنه قال (وأنه ينبت فيها الجرجير) ويعقّب ابن تيمية قائلا: «مع أن القائلين ببقائها ليس معهم كتاب ولا سنة ولا أقوال الصحابة» .
📚الدليل: 


وليس بعد هذا التصريح أكثر صراحة وبيانا أن ابن تيمية يقول بفناء النار وقد تعمد الكذب على الطبراني، ولست أدري ما فائدة الجرجير لينبت في جهنم بعد فنائها، لعله من بقايا عصارات فرعون وقارون أو بقايا عصاة وفجرة وفسقة الوهابية النجدية عندما يخرجون من النار كما يزعمون كذبا على الله ورسوله.

↩قلت : وقد ذكر صحة إثبات ابن تيمية وابن القيم بفناء النار عدد من العلماء:
ومنهم الإمام « المناوي» في فيض القدير بما نصه:
« وذهب بعضهم إلى فناء النار دون الجنة وأطال ابن القيم كشيخه ابن تيمية في الانتصار له في عدة كراريس وقد صار بذلك أقرب إلى الكفر منه إلى الإيمان لمخالفته نص القرآن » .
📚الدليل:



وهذا تأكيد يذكره « الألباني»وهو محدث الحشوية -ومكانته معهم مرموقة- حيث يقول الألباني في رفع الأستار ما نصه : « فقد وجدت أن الذى فتح لابن تيميه وابن القيم باب التورط فى القول بفناء النار إنما هو بعض الآثار المروية عن بعض الصحابة والأحاديث المرفوعة جُلها لا تصح أسانيدها ...وإن حاولا تقوية إسناده بتكلف ظاهر لمخالفة ذلك المقرر في علم مصطلح الحديث».
📚الدليل: 



وصرح الألباني بأن قول ابن تيمية وابن القيم بفناء النارصحيح حيث يقول في كتاب حياة الألباني وآثاره العلمية تصنيف محمد إبراهيم الشيباني ما نصه: «فما أشبه ابن تيمية به حيث إنه غفل عن المعلوم يقينا أيضا وهو أن النار لا تفنى، إلا أن الحامل له على ذلك إنما كان ثقته البالغة في رحمة ربه وعفوه ..... وتبعه في ذلك بل وزاد عليه تلميذه وماشطة كتبه كما يقول البعض ابن القيم الجوزية».
📚الدليل: 


وها هو ابن القيم الجوزية في كتابه حادي الأرواح يقول :  «وأما فناء النار وحدها فقد أوجدنا لكم من قال به من الصحابة وتفريقهم بين الجنة والنار فكيف يكون القول به أقوال أهل البدع مع أنه لا يعرف عن أحد من أهل البدع التفريق بين الدارين، فقولكم إنه من أقوال أهل البدع كلام من لا خبرة له بمقالات بني آدم وآرائهم واختلافهم».
📚الدليل:

وهذه حقيقة ذكرها  (الإمام محمد أبو زهرة في كتابه العقيدة الإسلامية) حيث قال ما نصه: «وقبل أن نختم ذلك الكلام الموجز من بحثنا، نرى من الإنصاف أن نقول: إن ابن القيم ليس أول من قال بفناء نعيم الجنة وعذاب النار بل سبقه إلى ذلك الكلام (الجهم بن صفوان في العصر الأموي).
📚الدليل:


فابن تيمية وابن القيم متورطون بالقول بفناء النار باعتراف ابن تيمية والمناوي والألباني، أقول يا سادة إن القول بفناء النار لم يتورط فيه ابن تيمية وتلميذه فقط بل «جماعة من سلف الحشوية»، نعم جماعة منهم يقولون بفناء النار، وسأورد لكم الأدلة من مصادرهم المعتبرة لتبقى الحقيقة كالشمس في ضحاها وحتى نقطع عذر أتباع نحلتهم:

1⃣أولا : الطحاوي في الطحاوية يقول : «وقال ببقاء الجنة وفناء النار جماعة من السلف والخلف والقولان مذكوران في كثير من كتب التفسير وغيرها وقال بفناء الجنة والنار الجهم بن صفوان إمام المعطلة وليس له سلف قط لا من الصحابة ولا من التابعين لهم بإحسان ولا من أئمة المسلمين ولا من أهل السنة» .
📚الدليل:




2⃣-ثانيا : ابن بطة العكبري في الشرح والإبانة حيث يقول ما نصه : «الجنة والنار مخلوقتان لا تفنيان وقد أخطأ من قال بفناء النار، وإن كان بعضهم من أهل الحديث..».
📚الدليل:




3⃣-ثالثا: تقي الدين الهلالي في كتابه سبيل الرشاد في هدي خير العباد حيث يقول ما نصه:«الاختلاف في فناء النار بين أهل السنة ذكر شارح الطحاوية في هذه المسألة ثمانية أقوال ستة منها خارجة عن عقيدة أهل السنة ... والسابع والثامن كل منها أخذ به جماعة من أهل السنة وهذا كلامه: السابع أن الله يخرج منها من يشاء كما ورد في الحديث ثم يبقيها شيئا ثم يفنيها...»
📚الدليل:




4⃣-رابعا: الشمري في كتاب الوافي في اختصار شرح عقيدة أبي جعفر الطحاوي بما نصهما «ومما ينسب إلى بعض أهل السنة أن فناء النار ممكن وغير ممتنع وهو القول المشهور عن شيخ الإسلام وابن القيم وجماعة.
📚الدليل:





وكما تلاحظ وقد ظهرت لك الحقيقة كشفا بأن القول بفناء النار هو قول : «ابن تيمية وابن القيم وبعض سلف الوهابية الحشوية» مقلدين بذلك ومتابعين قول « الجهم بن صفوان إمام الجهمية» وبما أن الحشوية يزعمون أنهم حنابلة نورد لكم كلام إمام الحنابلة «أحمد بن حنبل» من كتاب ابن حجر«لسان الميزان» في ترجمة أبي مطيع البلخي بما نصه :«وقال العقيلي حدثنا عبدالله بن أحمد، سألت أبي عن أبي مطيع البلخي؟ فقال : لا ينبغي أن يروى عنه، حكموا عنه أنه يقول: الجنة والنار خلقتا فستفينان، وهذا كلام جهم».
📚الدليل:



وهذه قاصمة وصاعقة للحشوية من إمامهم الذي ينتحلونه، فكما ترى يرد رواية البلخي لمقالته بمقولة بفناء النار والجنة وأنها مقالة الجهم، فكيف لو عرف ابن حنبل بمقالة بعض الحشوية الذين ينتحلونه وكيف لو عرف بمقالة ابن تيمية وابن القيم⁉

والآن يا إخوة أضع لكم حكم الإمام أحمد بن حنبل كما نقل عنه أبو العباس الاصطخري حيث جاء في كتاب البحور الزاخرة للسفاريني الحنبلي ما نصه عن ابن حنبل :  «فإن احتج مبتدع أو زنديق بقوله تعالى: ( كل شيء هالك إلا وجهه) وبنحو هذا من متشابه القرآن قيل له :كل شيء مما كتب عليه الفناء والهلاك هالك والجنة والنار والنار خلقتا للبقاء لا للفناء والهلاك وهما من الآخرة لا من الدنيا والحور العين لا يمتن عند قيام الساعة ولا عند النفخة ولا يذقن الموت أبدا؛ لأن الله خلقهن للبقاء لا للفناء ولم يكتب عليهن الموت فمن قال خلاف هذا فهو مبتدع وقد ضل عن سواء السبيل».
📚الدليل:



وأعجبني قول «القرطبي» كما في كتاب الفوائد المنتقاه من فتح الباري للعوشن عندما رد على القائلين بفناء النار حيث قال القرطبي  «فمن زعم أنهم يخرجون منها وأنها تبقى خالية أو أنها «تفنى» وتزول فهو خارج عن مقتضى ما جاء به الرسول وأجمع عليه أهل السنة».
📚الدليل:



↩أقول إن سهامكم يا حشوية ردت في نحوركم، ألا تعجب من ألسنة الحشوية ليل نهار تلهج برمي عباد الله بالتجهم وهم للجهم متبعون‼
 فهذه بضاعاتكم ردت إليكم وزيادة يا من خالف أسلافكم كتاب الله وسنة ورسوله وإجماع المسلمين .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
( أنصار الحق) 

الأربعاء، 5 أكتوبر 2016

بسم الله الرحمن الرحيم 


الموضوع / الـــــرد على شبهات وأكاذيب الوهابية الحشوية على الإمـــــام السالمي رضي الله عنه من كتاب تحفة الأعيــــــــــــان .

نقول وبالله نستعين : لقــــد تعودنــــا على مشاهدة أكاذيب الوهابية والعجب العجـــاب أنـــهم يدركون أكاذيبهم تمام الإدراك ولكن مع مرور الوقت هم بأنفسهم صدّقوا أكاذيبهم ، على أنهم قد بلــغوا من الجهالة والحماقة والإنتصار بالكذب لمذهبهم الواهن الكاسد مبلغـاً عظيماً ونحن بعون الله نبطل شبهاتهم .

الشبهة التي يروجون لها : أن الإمام السالمــي يقــــر ويعترف أن قضية خلق القرآن من حبائل اليهود بقيادة أبو شاكــــر الديصاني ، وترى الوهابيــــة ينثرون هذه القصاصــات على أنها حجة على ما ذهب إليه السادة الإباضية (القول بخلقه) وهذا القول هو قول اليهود والنصـــارى ، ويجب على من يتبع الإباضيــــة أن يتركهم ، هكذا يشنع الوهابية وأتباعهم للخلائق والعوام كما هو ظاهر :

الصورة الأولى التي يروج لها الوهابية 



الصورة الثانية: من الشبهة التي يروج لها الوهابية 



الصورة الثالثة: من الشبهة التي يروج لها الوهابية 







قيام الوهابية بنشر الكذبة في منتدياتهم ومواقعهم 






قيام رعاع الوهابية ببث الكذبة في مواقع التواصل








الرد على الشبهة وكذبةالوهابية بالحجج الدامغة 


أولاً : يا معاشر الوهابية كلام الإمـــام السالمي عن أسباب ( قضية خلق القرآن) كما هو معلوم عن عموم القضـــــايا ، ولا يقال قضية عدم خلق القرآن لما هو مشهور ، كالقول بالــــــرؤية ولا يقال عن المسألة بنفي الرؤية ، وكالقول بإرضاع الكبير وهكذا شأن المسائل المختلف فيها ، فالمشهور هو القول بخلق القرآن ســـواء كان ذلك محل خلاف أو اتفاق كما هو مقرر لأهل العقول.

ثانياً : أن الإمام السالمي يا وهابية يا أكــــذب خلق الله ، قال أن أبو شـــــــاكر ألقى عليهم المسألة ليثبت معتقده ، فإن معتقده يقول بقدم الأشياء وهذا بين ذلك الإمام السالمي في الكتاب ، فالديصاني يقول بقدم الأشياء وقوله موافـــق لقول (لسلف الوهابية الحشوية القائلين بقــدم القرآن) كما هو ظاهر لكم من الكتاب .


ثالثاً : أن الحشوية متفقون بأن اليهود والنصارى لم يقولوا بخلق القرآن ، فمن العجب أن يروج أتباعهم بأن القول بخلق القرآن دسيسة يهودية ونصرانية ،فهل من العقل أن تقول اليهود والنصارى بذلك وتهدم معتقدها؟! وهذا من كتبهم المعتبرة  !!
أولا:ً من كتاب معارج القبول:


ثانياً:  كتاب السنة :لعبد الله بن أحمد بن حنبل 
   ( سنة التجسيم طبعا) 



رابعاً :  كتب أهل السنة والجماعة تقول : أن القضية ألقاها يوحنا الدمشقي عليهم فتورطوا وخاصة الحنابلة القائلين بقدم القرآن .


خامسا: وهذا اعتراف يوحنا المشقي من كتابه الهرطقة المئة يشرح فيها معتقده القائل بقدم الأشياء .


سادسا: شاهد عقيدة الحشوية في القرآن (بأنه قديم) هي نفس عقيدة يوحنا الدمشقي كما هو واضح من كتبهم المعتبرة والمعتمدة .





ولتعرف ورطة الحشوية المجسمة في القضية شاهد هنا:

سابعا: عقيدة فيثون النصراني في القرآن  باعتراف أهل السنة 
هو نفس قول : أهـــــــــــل السنــــــــــــــــــة في القـــــــــرآن 





ثامناً : لا دليل على الوهابية الحشوية من السلف والصحابة على أن القرآن غير مخلوق فمن أين للوهابية وسلفهم الحشوية تكفير القائلين بخلق القرآن؟!


وبهذا نكون قد ألقينا بالشبهة عرض الحائط ولله الحمد 


الأربعاء، 20 يوليو 2016

(ماذا لو فجّـــروا قبر النبي الأكـــــــرم ﷺ)
📜أنصار الحق📜

🌟بسم الله الرحمن الرحيم🌟

 لمن يصله هذا الخطاب تحية عاطرة، فاستمــع لقولي وانتبه فقد طال عهد الظلام.
قبل أيام قليلة طالعنا الإعلام عن قيام إرهابي بعملية تفجيرية انتحارية في مدينة رسول الله عليه الصلاة والسلام، راح ضحيتها أربعة جنود سعوديين، وقبل هذه الحادثة بأيام قلائل وقع تفجيران لانتحاريين إرهابيين في أحد أسواق العراق العظيم أودى بحياة أكثر من مائتي قتيل كانوا يستعدون للعيد المبارك !

لعلك يا أخي سمعت وعلمت بهذه الأخبار ولكني ذكرت حادثة المدينة قبل حادثة العراق، وذلك للزخم الإعلاني الإعلامي الذي حصل في تفجير راح ضحيته أربعة جنود بينما لما حصل في العراق راح ضحيته مائتي قتيل ما سمعنا لا حشا ولا خلا وكأن القتلى من بني صهيون، هنا لا بد أن نرفع القبعة للريال السعودي الوهابي الذي جعل من الحبة قبة ومن النملة فيلا، فمضغوا الهواء وفصلوا من الرمال حبالا، لاسيما وأن قتلى العراق روافض قتلهم واجب كما في كتب الحشوية الــوهابية.

📌داعش (صنيعة إيرانية) ولكنهم يتبنون عقائد وفكر الوهابية [وموروثهم الدموي المؤصل عند مجددهم النجدي الأزرقي محمد بن عبدالوهاب] الذي كفّر وشرّك أهل القبلة كافة ليسبي نساءهم ويسلب وينهب أموالهم ويقتل رجالهم ، كما ذكـــر الجبرتي في عجــائب الآثار.
📌الدليل:


وعلى كل حال فالوهابية يفتخرون بذلك في كتبهم ومصادرهم .


نعم نعم نعم، داعش صنيعة إيرانية ولكنها تتبنى أفكار ابن تيمية شيخ إسلام الوهابية في الحرابة .
داعش صنيعة إيرانية ولكنها تقتل أتباعها، يا رجل كن من ضمن القطيع تنساق خلف كل زاعق وناعق فنحن في زمن متزمن أزمان.

👈في رمضان السنة المنصرمة وعندما فجّر الداعشي نفسه في مسجد الإمام الصادق بالكويت كنت أتحرى الصور فلم أجدهم يركعون لوثن ولا للات والعزى بل راكعون لله، يا صاح هل علمت أن للوهابية تاريخا في قتال أهل الأوثان والشرك، هيهات هيهات بل كل تاريخهم دموي حافل في قتل أهل القبلة وسبي نسائهم وذراريهم وغنيمة أموالهم يتقاسمونها بينهم تحت مسمى (الخمس)، فهل علمت أن أموال المسلمين تخمس؟!
كما يقول مؤرخهم النجدي ابن غنام في تاريخ نجد .
📌الدليل:


أو كما يروي ابن بشر عن هذه الطامات التي لطخت مذهب الحنابلة بأن يتبنى الحشوية الوهابية فكرهم .









ذكرني مقتل العلامة البوطي وهو يلقي درسا في أحد المساجد بمقتل عثمان بن معمر النجدي الذي قتله الوهابية بعد صلاة الجمعة في مصلاه كما ذكر مــــؤرخ الوهابية ابن غنام في تاريـــــخ نجــــد .
📌الدليل:

فهل علمت أن قتل المسلمين في المساجد شريعة الوهابية النجدية ؟
نعود للسؤال الرئيسي ماذا لو فجر الوهابية قبر النبي الأكرم ؟ وما هي عقيدتهم اتجاه القبة ؟ وما هو هدفهم وحلمهم الغائب دول تلك السنوات ؟!

🔦💡قلت وبالله أستعين : 
أن اعتقاد الوهابية اتجاه القبر الشريف هو هدم القبة، كما يسمونها القبة الوثنية، حيث تجد في زعمهم أن زيارة القبر الشريف من البدع، وهذه القضية من ضمن القضايا التي لأجلها سجن *_~ابن تيمية~_* شيخ إسلام الوهابية، فالألباني الوهابي يراها وثنا يجب إزالتها.
📌وهذه الأدلة من كتبه فانظر رحمك الله.




وأما عن الحلم الوهابي فقد صرح به شيخ الوهابية ومحدثهم في البلاد اليمانية كما يلقبونه وهو الوادعي الحشوي في كتابه  تحفة المجيب حيث يتمنى رؤية المساحي في ظهرها وسحقها، ويقول بما تكنه قلوبهم بأن فعل ذلك مؤجل.
📌وهذه الأدلة من كتبه فانظر لهؤلاء الوهابية الخوارج .


وكذلك ابن باز لما سئل عن القبة، فأجاب تركها آل سعود خشية الفتنة .
📌الدليل:

📌وابن العثيمين له مقطع صوتي يصرح بحلمه اتجاه القبة فاستمع للمقطع جيدا بصوته.
https://youtu.be/S9xSnte9Y1Y

👈فهؤلاء أكابر مشايخ الوهابية وهم منظرون لعقائد داعش السلفية، فداعش اليوم هي روح الفكر الوهابي النجدي الذي قام على دماء المسلمين فليس الأمر جديدا !!
كانت المساجد في الإسلام هي بؤرة الأمان منها تقاد الجيوش الفاتحة وفيها تعقد البيوع وتكتب الصكوك ولكن جعلتها الوهابية أوكارا لتجميع أكبر عدد ممكن ممن خالفهم من المشركين كما يزعمون؟!
👈الفكر الوهابي النجدي هو فكر يجعل منتسبيه كالكرة المشحونة بالكره والحقد وانتهاز الفرص للقتل والنهب، هو فكر يجعل أتباعه يرى المؤمنين المسالمين مشركين ويرى أهل الشرك والكفر أهل ذمة وأمان وعلاقات !

🌟في الختام أقول حفظ الله صاحب القبر الشريف وحفظ الله المسلمين من شرور وكيد الوهابية الخوارج وحقن الله دماء أهل القبلة ووحد صفوفهم وقوى شوكتهم، فالحذر الحذر من الوهابية وفكرهم ومنهجيتهم.
ولا حول ولا قوة إلا بالله .


📝الخميس : ٢ شوال ١٤٣٧هجرية