بسم الله الرحمن الرحيم
< أنصـــار الحق >
الحاصل يا أخي الكريم أن الوهابية يدندنــون ليل نهار في هذه القضية الفقهية محــــاولين بذلك التشنيع على المذهب الإباضي بأن الحليق والمدخن مخلدون في النار وأن الإباضية يكفرون الحليق ! وتارة يسألونك فلان حالق لحيته ما حكمه ؟ وفلان يدخن ما حكمه ؟
وغير ذلك من الترهات والمهاترات التي يحاولون بها التنفير من ( المذهب الإباضي ) الرفيع البديع العذب .
والمتأمل في المذهب الإباضي وفكره ومنهجيته إنهم لا يحكمون على المعين إلا بنص قطعـــي ، وأما الحكم على الحلق والتدخين فهي من باب حرمتها والإصرار على ذلك كبيرة ترتبت عليها لوازم التوبة ، إذا الحكم هاهنـــا على الوصـــف لا على الشخص ، يعني الحكم على الفعل لا على الفاعل ، وهذا الذي وافقونـــا عليه هم بأنفسهم وذكرت ذلك مصادرهم ومؤلفاتهم كما سوف أضعها للقائ الكريم في هذا المقال ، أما القــــول بالخلود ، فلم يقل أحد من الإباضية أن الحليق والمدخن مخلدون في النار ، ولا يوجد
نص بذلك قط وإنما هذه من أوهام الوهابية الحشوية ، إذ الحكم على الفعل من حيث كونه كبيرة على الإصرار عليه شيء والقول بالجزاء شيء آخر يترتب عليه تساؤلات وشروط ومحاولة دمج ذا بذلك ترهات لا يلتفت إليها .
وأضع لكم حكم حلق اللحية مع أهل السنة والحشوية لنرى هل وافقوا الإباضية في التحريم واعتبار ذلك كبيرة أم لا ؟ ونرى مكانة الفاعل معهم !!!
أولا : عند الوهابية الذي يحلق لحيته ( منحــل ، مخنث ، متسبه بالنساء )
ثانيا : عند الوهابية الذي يحلق لحيته ( كــــافـــــر ومخنث )
ثالثا : الشيخ ابن باز ( الأصرار على حلقها من الكبائر وإن كان إماما ولم ينتصح وجب عزله )
رابعا : التحريم والمنع ورد شهادة من ينتف لحيته ،وحلقها لا يفعله إلا المخنثون .
خامسا : حلق اللحية حرام ومرتكب الحرام آثم ، وحلقها جريمة إن أصر على ذلك كبيرة
سادسا : حالق اللحية ليس بعدل ولا مرؤة فيه :)
سابعا : حالق اللحية فاسق ولا تقبل شهادته .
ثامنا : حكم حلق اللحية مع المالكية والشافعية والحنفية والحنابلة التحريم :)
فهذا حكم حلق اللحية وحالقها معكم فعلام هذا الضجة يا وهابية وعلام هذه الثرثرة في أمر أنتم واقعون فيه !! هل هذا هو العدل مع المخالف ! أم أنكم ترون الامر معكم عسلا وسمنا ولغيركم علقما ؟!
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ولا حول ولا قوة إلا بالله
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق